تعليمات الهيئة لجميع شركات قطاع البترول

أصدرت هيئة البترول تعليمات لجميع شركات قطاع البترول (العام -والمشترك -والاستثمارى) التابعة للهيئة بشأن تنظيم الاتصال بوسائل الإعلام ومواقع الإنترنت والإجازات.

وقالت الهيئة في خطاب ارسلته للشركات:

في ضوء ما تلاحظ من قيام بعض العاملين بالقطاع بإنشاء مواقع على الإنترنت وهذه المواقع أو الصفحات تقوم بتحريض العاملين داخل القطاع و تنشر أخبار كاذبةمما له تأثير سلبي على الإنتاج و العاملين .

يرجى التكرم بالتنبيه بضرورة إتخاذ اللازم نحو إتباع التعليمات الآتية :

- التنبيه على السادة العاملين داخل الشركات بعدم إنشاء أي مواقع على الإنترنت أو الإتصال بای مواقع أخرى داخل أو خارج القطاع و كذا بعض المواقع التي تخص ( حقوق الإنسان ...إلخ ).

- عدم الظهور في أي برامج إعلامية ( مرئية أو غير مرئية ) إلا بعد الرجوع إلى إدارة الشركة بعد تقديم طلب ) و تقوم الشركة بدورها بإرسال البيانات ( الإسم رباعی ، الرقم القومى ، رقم التليفون ، العنوان : موضوع البرنامج ) إلی الإدارة المركزية للإعلام و الإدارة المركزية لأمن قطاع البترول والثروة المعدنية.

- التنبيه على العاملين داخل الشركة ( دائمين ، مؤقتين ،... إلخ) بان أي عامل يقوم بمخالفة هذه التعليمات سوف توجه له تهمة تحريض العاملين داخل القطاع وسوف يتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضده و سوف يتم مجازاته بجزاءات رادعة قد تصل إلى الفصل في بعض الأحيان في حالة تكرارها.

- عند قيام موظف في إحدى الشركات بإنشاء أي مواقع أو الإتصال بأي موقع يتم عمل محضر بمباحث الإنترنت للعامل القائم على إنشاء الموقع .

- التنبيه على العاملين بتقديم أجازاتهم بشخصهم وليس عن طريق زملائهم لأن هناك بعض العاملين يقوموا بتقديم الأجازات نيابة عن زملائهم ( و يتضح بعدذلك أنهم من المقبوض عليهم ) و في حالة عدم معرفة سبب غياب العامل يجب تطبيق لوائح الشركة سواء ( إنذار بالفصل ، فصل ، ...... إلخ).